الأيام الفترة نوع النشــــــــــاط
السبت الفترة الصباحية * تعبير ( أشاهد وأستمع) التعبير التلقائي
* قراءة( أكتشف) اكتشاف الحرف وقراءته
* كتابة( أخط) رسم الحرف المستهدف (كراس التلميذ)
الفترة المسائية * ( قراءة – كتابة) تعزيز المكتسبات وتثبيتها بتقديم مجموعة من
التمارين
الأحـد الفترة الصباحية
* تعبير (أصوغ) دراسة الصيغة واستعمال تراكيب لغوية
* قراءة (أميز) التمييز بين حرفين أو أكثر نطقا وشكلا
* كتابة ( أخط) رسم الحرف المدروس ( كراس التلميذ)
الفترة المسائية * قراءة – كتابة) تعزيزتعزيز المكتسبات وتثبيتها بتقديم مجموعة
من التمارين
الإثنين الفترة الصباحية * تعبير (أتذكر) مشاهدة الصورة – استعمال التراكيب في وضعيات
جديدة وإثراؤها
* قراءة (أقرأجيدا) استثمار المكتسبات
* كتابة (أخط) رسم الأصوات المكتشفة ( كراس التلميذ)
الثلاثاء الفترة الصباحية * تعبير(أركب) استثمارالمكتسبات اللغوية التركيبيةفي التعبيروتوظيفها
* قراءة(أرتب) توظيف المكتسبات القرائية
* كتابة (أكتب) أسمع وأكتب الأصوات المدروسة أو كلماتفيها الحرف
المستهدف ( كراس التلميذ)
الفترة المسائية * ( قراءة – كتابة ) تعزيز المكتسبات وتثبيتها بتقديم مجموعة
من التمارين
الأربعاء الفترة الصباحية * أقيم تعلماتي ( ألعب وأقرأ) إنجاز مجموعة من التمارين في شكل
ألعاب محفزة .
(ألعب وأخط) توظيف مكتيبات الوحدة التعلمية في إنجازالتمارين
الكتابية في شكل ألعاب .
( أحفظ) محفوظات وأناشيد( التحفيظ أو الاستظهار لمقطوعات شعرية) .
الخميس الفترة الصباحية * ( أدمج مكتسباتي) حصة تطبيقية تتضمن : التعبير ، القراءة، الكتابة
* (أنجز مشروع ) بناء التعلمات والتصرف فيها لإنجازالمشروع
( يتم إنجاز المشروع بمراحل موزعة على الأسابيع الأربعة)
* (مطالعة مسموعة) وتكون في الوحدة الأخيرة من المجال التعلمي
وتكون من تنشيط المعلم .
* يحتوي منهاج اللغة العربيةعلى ثلاثين وحدة تعلمية موزعة على ثمان مجالات
* يتضمن المجال أربع وحدات تدوم كل وحدة أسبوعا كاملا
السبت الفترة الصباحية * تعبير ( أشاهد وأستمع) التعبير التلقائي
* قراءة( أكتشف) اكتشاف الحرف وقراءته
* كتابة( أخط) رسم الحرف المستهدف (كراس التلميذ)
الفترة المسائية * ( قراءة – كتابة) تعزيز المكتسبات وتثبيتها بتقديم مجموعة من
التمارين
الأحـد الفترة الصباحية
* تعبير (أصوغ) دراسة الصيغة واستعمال تراكيب لغوية
* قراءة (أميز) التمييز بين حرفين أو أكثر نطقا وشكلا
* كتابة ( أخط) رسم الحرف المدروس ( كراس التلميذ)
الفترة المسائية * قراءة – كتابة) تعزيزتعزيز المكتسبات وتثبيتها بتقديم مجموعة
من التمارين
الإثنين الفترة الصباحية * تعبير (أتذكر) مشاهدة الصورة – استعمال التراكيب في وضعيات
جديدة وإثراؤها
* قراءة (أقرأجيدا) استثمار المكتسبات
* كتابة (أخط) رسم الأصوات المكتشفة ( كراس التلميذ)
الثلاثاء الفترة الصباحية * تعبير(أركب) استثمارالمكتسبات اللغوية التركيبيةفي التعبيروتوظيفها
* قراءة(أرتب) توظيف المكتسبات القرائية
* كتابة (أكتب) أسمع وأكتب الأصوات المدروسة أو كلماتفيها الحرف
المستهدف ( كراس التلميذ)
الفترة المسائية * ( قراءة – كتابة ) تعزيز المكتسبات وتثبيتها بتقديم مجموعة
من التمارين
الأربعاء الفترة الصباحية * أقيم تعلماتي ( ألعب وأقرأ) إنجاز مجموعة من التمارين في شكل
ألعاب محفزة .
(ألعب وأخط) توظيف مكتيبات الوحدة التعلمية في إنجازالتمارين
الكتابية في شكل ألعاب .
( أحفظ) محفوظات وأناشيد( التحفيظ أو الاستظهار لمقطوعات شعرية) .
الخميس الفترة الصباحية * ( أدمج مكتسباتي) حصة تطبيقية تتضمن : التعبير ، القراءة، الكتابة
* (أنجز مشروع ) بناء التعلمات والتصرف فيها لإنجازالمشروع
( يتم إنجاز المشروع بمراحل موزعة على الأسابيع الأربعة)
* (مطالعة مسموعة) وتكون في الوحدة الأخيرة من المجال التعلمي
وتكون من تنشيط المعلم .
* يحتوي منهاج اللغة العربيةعلى ثلاثين وحدة تعلمية موزعة على ثمان مجالات
* يتضمن المجال أربع وحدات تدوم كل وحدة أسبوعا كاملا